كحك العيد
ده فيديو للوصفة كاملة بالتفصيل👇 الطريقة كاملة مكتوبة تحت برده😘
المقادير
4 كوب و ثلث سمنة
ثلثين كوب سكر بودرة
2 كيلو دقيق
كوب سمسم
ملعقة كبيرة ريحة كحك
نصف ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة خميرة
ملعقة كبيرة ريحة ورد
ملعقة كبيرة ريحة موز
1.5 :2 كوب ماء
عجوة
ملبن
الطريقة
فى بولة نضع السمنة والسكر ونبدأ بخلطيهم جيدا بالمضرب الكهربائى حتى يتضاعف حجمه
نقوم الان بتجهيز الخليط الجاف فى بولة نضع الدقيق والسمسم وريحة الكحك وملح وخميرة ونقوم بتقلبهم جيدا حتى يندمجو جيدا
نبدأ الان بوضع الخليط الجاف بالتدريج على خليط السمنة والسكر ونقلبهم جيدا حتى يندمجو جيدا ثم نضيف ريحة الورد وريحة الموز و الماء
(ملحوظة) الماء يضاف بالتدريج لان كمية الماء تختلف بين كل نوع دقيق
ونبدأ بالعجن حتى تصبح عجينة لينة ومتماسكة
ثم نبدأ بأخذ قطة من العجين وتكويرها ووضع قطعة من العجوة او الملبن فى المنتصف ثم نكورها ونضعها فى بصامة (بصامة او منقاش او ادوات تشكيل الكحك) ونضعها فى صينية وندخلها الفرن على درجة حرارة 200
وعندما ينضج نخرجه من الفرن ونتركه يبرد ثم نقوم برش القليل من السكر الناعم
(اختيارى للتزيين)
دمتم بخير 🥰😊
