كيكة بكريمة الشوكولاتة
ده فيديو للوصفة كاملة بالتفصيل👇 الطريقة كاملة مكتوبة تحت برده😘
مقادير الكيك
3 بيضات
ملعقة صغيرة فانيليا
كوب سكر
كوب الا ربع لبن (حليب)
نصف كوب زيت
كوب ونص دقيق
نص كوب كاكاو خام
ملعقة كبيرة بيكينج بودر
مقادير الطبقة الثانية
كوب الا ربع سكر
نصف كوب دقيق
نصف كوب كاكاو خام
ربع كوب نشا
3 اكواب لبن (حليب)
ملعقة صغيرة فانيليا
4 ملاعق كبار زبدة
نص كوب بودرة كريم شانتيه
شوكولاتة بيضا (اختيارى للتزيين)
الطريقة
نبدأ اولا بتحضير الكيك فى بولة نضع البيض وسكر وفانيليا ونقوم بخلطهم جيدا حتى نتأكد من ذوبان السكر ثم نضيف اللبن وزيت ونخلطهم جيدا ثم نضع عليهم دقيق وكاكاو وبيكينج بودر ونخلطهم جيدا وهكذا يصبح الخليط جاهز
نبدأ بوضع القليل من الزيت فى صينية ونقوم بدهنها ثم نضع خليط الكيك وندخلها الفرن على درجة حرارة 180ْ وبعد ان تنضج نتركها لتبرد
الان نبدأ بتحضير طبقة الكريمة غى اناء على النار نضع السكر ودقيق وكاكاو ونشا و فانيليا ولبن ونقلبهم جيدا على النار حتى سُمكه يتماسك ثم نضيف الزبدة ونقلبهم جيدا حتى تذوب الان نتركها لتبرد
بعد ان تبرد الكريمة نضعها فى بولة ونضيف اليها نصف كوب كريم شانتيه ونقزم بضربهم جيدا بالمضرب الكهربائى او الهاند بليندر حتى يصبحه قوامه كريمى
الان بعد ان بردت الكيك نضع عليها الكريمة التى حضرناها ونساويها بسباتيولاه ونقوم بتزيينها ببشر شوكولاتة بيضا نتركها فى الثلاجة قليلا
وهكذا تصبح جاهزة للاكل
وبألف هنا وشفا بتمنى الوصفة تعجبكم 😊
دمتم بخير 🥰😊
