كب كنافة بجيلى الفراولة
ده فيديو للوصفة كاملة بالتفصيل👇 الطريقة كاملة مكتوبة تحت برده😘
المقادير
كوب ماء ساخن
ربع كوب سكر
باكيت جيلى فراولة
نصف كوب ماء بارد
فراولة
250 جرام كنافة مطحونة
نصف كوب زبدة او سمنة
2 ملعقة كبيرة سكر
نصف كوب بودرة كريم شانتيه
ربع كوب سكر
نصف كوب لبن بارد
الطريقة
نبدأ بتجهيز الطبقة الاولى وهى جيلى الفراولة فى بولة نضع كوب الماء الساخن ونضيف عليه ربع كوب سكر وباكيت جيلى الفراولة ونقلبهم جيدا حتى يذوب السكر والجيلى فى الماء ثم نضيف نصف كوب الماء البارد ونقلبهم ثم بعد ذلك نقوم بوضع قطع الفراولة فى الاكواب ونضيف عليها الجيلى حتى ثلث الكوب ونتركه فى الثلاجة ساعتين حتى بتماسك وفى ذلك الوقت نبدأ بتحضير الكنافة فى طاسة نضع الكنافة المطحونة ناعم ونضيف عليها تصف كوب السمنة او الزبدة ونبدأ بتقليبهم على النار حتى تندمج الكنافة مع السمنة وتبدأ بأخذ اللون الذهبى الان نقوم بإضافة معلقتين كبار سكر ونقلبهم حتى تصبح الكنافة مقرمشة الان نتركها حتى تبرد
نبدأ بتحضير الكريم او كريمة الخفق فى بولة نضع نصف كوب بودرة كريم شانتيه وربع كوب سكر ونصف كوب لبن بارد ونبدأ بخلطهم جيدا بالمضرب اليدوى او المضرب الكهربائى حتى يتضاعف حجمه وهكذا تصبح جميع الطبقات جاهزة
الان نخرج الاكواب من الثلاجة ونبدأ بوضع الطبقة الثانية وهى الكريمة ونساويها جيدا ثم نضع الطبقة الاخيرة وهى الكنافة المحمصة وندخلهم الثلاجة لتتماسك الطبقات جيدا وهكذا تكون جاهزة للتقديم
وبألف هنا وشفا بتمنى الوصفة تعجبكم 😊
دمتم بخير 🥰😊
